تفاصيل الخبر


أمير منطقة القصيم يكرم «دواجن الوطنية» لريادتها في السعودة

(2013-Dec-07)


كرم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم شركة دواجن الوطنية على ريادتها في تحقيق أهداف برنامج الأمير فيصل بن بندر للتنمية المجتمعية وتميزها في سعودة وظائفها.

وقال الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية إن تكريمنا اليوم في هذا البرنامج الرائد هو وسام يشرف به موظفو ومنسوبو دواجن الوطنية جميعاً، ونحن نعتز برعاية الأمير فيصل بن بندر شؤون توطين الوظائف وسعودة المهن والأعمال في دواجن الوطنية وفي جميع الشركات والمنظمات في المنطقة.

وأضاف الراجحي إن الإنسان هو محور الاهتمام لهذه المبادرة، فتم تأهيل وتدريب أعداد كبيرة من شباب وفتيات المنطقة وإلحاقهم بعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية، ومن ثم تشغيلهم وإحلالهم في عديد من المنشآت في المنطقة وفي شتى المجالات التنموية، كما تم استغلال الطاقات النسائية الإنتاجية فأصبح اليوم للأسر المنتجة في القصيم دور كبير في السوق المحلي وفي توطين الثروة الوطنية وتحقيق الإعالة والاكتفاء الذاتي لهذه الأسر. وأضاف الراجحي، في المقابل انطلقت المهرجانات التسويقية لهذه المناشط التجارية في جميع محافظات المنطقة، فاكتسبت شهرة محلية وإقليمية بل وعالمية.

وأوجدت عديداً من فرص العمل الموسمية والدائمة لأبناء المنطقة، وحققت بيئة منظمة وفاعلة لترويج منتجات المنطقة وفق معايير متميزة من الجودة التسويقية والبيئية. وأشار الراجحي إلى أن دواجن الوطنية وبالتعاون مع برنامج الأمير فيصل بن بندر للتنمية المجتمعية تفخر بارتفاع نسبة السعودة في مشاريع الشركة بعد تأهيل الشباب والفتيات السعوديين من خلال دعم هذا البرنامج، ولله الحمد نفخر اليوم بتحقيقنا نسباً عالية في السعودة مقارنة بمشاريع قطاع إنتاج الدواجن في المملكة.




Admin Panel Watania Webmail